أسم مريم ومعناه فى المعجم العربى واللغات الأخرى

أسم مريم ومعناه فى المعجم العربى واللغات الأخرى
    يوجد الأن الكثير من أسماء الأطفال ولها العديد من المعانى، فيهتم الوالدين بمعنى أسم طفلهم، فمعنى الأسماء أصبح مهم عند الجميع نظرا لتقدم العصر، حيث أصبح كل شئ فى حياتنا موضه حتى الأسماء، ومن خلال موقعنا نوضح لكم الكثير من الأسماء ومعانيها ومنها أسم مريم ومعناه فى المعجم العربى واللغات الأخرى، حيث يوجد لكل أسم الكثير من المعانى يهتم بيها العديد.
    أسم مريم ومعناه فى المعجم العربى واللغات الأخرى

    معنى أسم مريم فى المعجم العربى

    أسم مريم ورد في اللغة العربية تحديدا في المصحف الشريف، فهو أسم سورة في المصحف وهي الصورة الوحيدة في القرآن التي تسمت بإسم إمرأة، تنسب ألى السيدة مريم أم عيسي المسيح عليه السلام، وهي سورة مكية وتعد رقم تسعة عشر في المصحف الشريف، واللفظ الأقرب لإسم مريم في المعجم العربي هو كلمة رام .

    معنى أسم مريم فى اللغات

    على الرغم من أن أسم مريم ورد في اللغة العربية ولكنه ليس من الأصل العربي، ولكن نسب إليها بسبب ذكر أسم مريم في القرآن الكريم عند العرب ينسب إلي السيدة مريم وهو رمز العفة والطهارة وأهم رموز الدين من النساء، ويقال أن أسم مريم هو المرأة التي تتجنب حديث الرجال، وأصل أسم مريم هو اللغة العبرية وأنها أول لغة قد ورد فيها، واتخذ هذا الأسم من اليونانيون ونسبوه لهم، وقد ورد في العبرية علي شكل كلمة “مريام” أو “ماري”، ويعني العابدة أو الخادمة للرب، أو بمعني السيدة، أو بمعني الأحزان والآلام، وفي كلاً من اللغة اللاتينية والفرنسية يعني السيدة التي تمتلئ بالخير والنعمة.

    صفات حاملة هذا الأسم

    هذا الأسم يحمل الكثير من الصفات الجميلة والرقيقة، نسبة أسم مريم إلي السيدة العذراء فقد كان دائماً رمزاً إلي العفة، وتتميز صاحبة أسم مريم بالطيبة الزائدة وحسن النية، الرقة، النظام والترتيب، وتكره الإزعاج والصوت العالي، تتميز بالرقى وحسن المظهر، متعلقة بوالديها خاصة والدتها.

    أسماء تشبه أسم مريم

    يوجد العديد من الأسماء التى تشبه أسم مريم، وهذا لا يعنى أنها تشبه فى الأصل والمعنى، ولكنها تشبه فى طريقة النطق والكتابة، ومن هذه الأسماء:
    • ميار.
    • منه.
    • ميرا.
    • ملك.
    • مرام.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع منوع .

    إرسال تعليق