معنى أسم مليكة وحكم التسمية بيه 2019

معنى أسم مليكة وحكم التسمية بيه 2019
    يوجد الأن الكثير من أسماء الأطفال ولها العديد من المعانى، فيهتم الوالدين بمعنى أسم طفلهم، فمعنى الأسماء أصبح مهم عند الجميع نظرا لتقدم العصر، حيث أصبح كل شئ فى حياتنا موضه حتى الأسماء، ومن خلال موقعنا منوع نوضح لكم الكثير من الأسماء ومعانيها ومنها أسم مليكة وحكم التسمية بيه، حيث يوجد لكل أسم الكثير من المعانى يهتم بيها العديد.
    معنى أسم مليكة

    معنى أسم مليكة في معاجم اللغة

    هذا الأسم ينطق بطريقتين احدهما “مُليكة” وتعني الصحيفة، وهذا الأسم لا يستخدم كأسم علم مؤنث في هذه الحالة حتى الوقت الحالي، ولكنه يستخدم كأسم علم عندما ينطق “مَليكة” وتعني الملك صاحب الشئ ومالكه وهي صفة مشبهة تدل على الثبوت، والمليك هو الله سبحانه وتعالى لان الاسم احد اسماء الله الحسنى.

    أصل اسم مليكة ومعنا

    هذا الأسم من الأصل العربي وليس الأعجمي كما اعتقد البعض، ويعني الملكة والمالكة والتامة الخلق، وورد فى معجم معاني الاسماء ان الأسم عرف في الجاهلية حيث عرفت به “مليكة قينة” التي كان يعشقها “احيحة بن الجلاح” ، و يستخدم اسم مليكة بضم الميم اي “مُليكة” وهو يكون تصغير لاسم مليكة.

    حكم التسمية بيه فى الإسلام

    من خلال أحد الفقرات السابقة وضحنا معنى اسم مليكة، فهو لا يتعارض مع الدين الإسلامى ولا يسبب إي حرج لصاحبته، ومن الأصل العربي، وبذلك أكد علماء الدين أنه يجوز التسمية بهذا الأسم دون إي ضرر أو حرج.
    أقرأ إيضا:
    معنى أسم وردة
    أسم ليلى

    كتابته باللغة الإنجليزية

    هذا الأسم من الأسماء التى تكتب بأكثر من طريقة كالتالى:
    • Malika.
    • Maleka.
    • Maleeka.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع منوع .

    إرسال تعليق