معنى أسم وميض وأصله

معنى أسم وميض وأصله
    يوجد الأن الكثير من أسماء الأطفال ولها العديد من المعانى، فيهتم الوالدين بمعنى أسم طفلهم، فمعنى الأسماء أصبح مهم عند الجميع نظرا لتقدم العصر، حيث أصبح كل شئ فى حياتنا موضه حتى الأسماء، ومن خلال موقعنا نوضح لكم الكثير من الأسماء ومعانيها ومنها أسم وميض وأصله، حيث يوجد لكل أسم الكثير من المعانى يهتم بيها العديد.
    معنى أسم وميض وأصله

    معنى أسم وميض

    ورد في معجم المعاني، أن أسم وميض جاء من فعل ومض، ويعني الضوء الضئيل الذي يسطع فجأة في بعض البلورات عند تعرضها للاشعاع، ومض البرق يعنى لمع لمعاناً خفيفاً وظهر وانار، ويختلف معنى الفعل وفقاً للجملة التي اتى بها، ولكن يكون الضوء مضافاً الى الأسم الذي يلحقه.

    أصل أسم وميض

    هذا الأسم ظهر فى معجم الأسماء، ولذلك يعنى أنه أسم علم، ومن ضمن أسماء العلم المذكرة والمؤنثة في معجم معاني الاسماء، ويعنى اللمعان او الأشارة، ويعنى إيضا الضوء الخفيف، وجاء فى معجم الأسماء بأنه من الأصل العربي.

    كتابة هذا الأسم

    من خلال هذا الفقرة نقوم بتوضيح كتابة أسم وميض، فهو يكتب باللغة العربية “وميض” دون اي تشكيل، ويكتب اللغة الانجليزية بهذه الطريقة Wamyd.

    تذكير وتأنيث أسم وميض

    هذا الأسم من الأسماء المميزة التى تستخدم للذكور والاناث معاً، ولكن يوجد اسم مشتق من وميض، ويستخدم للاناث فقط وهو اسم ومضة وهو يحمل نفس المعنى لأسم وميض ولكنه اضيف اليه تاء التأنيث.

    حكم التسمية بهذا الأسم فى الإسلام

    هذا الأسم يحمل الكثير من المعانى الجميلة والمحمودة ولا يتعارض من الدين الإسلامى، ومن الأصل العربي، لذلك يجوز التسمية بيه فى الإسلام دون خوف أو ضرر، ويطلق على الأطفال المسلمين.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع منوع .

    إرسال تعليق