معنى أسم كرمة وحكم التسمية بيه فى الإسلام 2018

معنى أسم كرمة وحكم التسمية بيه فى الإسلام 2018
    يوجد الأن الكثير من أسماء الأطفال ولها العديد من المعانى، فيهتم الوالدين بمعنى أسم طفلهم، فمعنى الأسماء أصبح مهم عند الجميع نظرا لتقدم العصر، حيث أصبح كل شئ فى حياتنا موضه حتى الأسماء، ومن خلال موقعنا نوضح لكم الكثير من الأسماء ومعانيها ومنها أسم كرمة وحكم تسميته فى الإسلام، حيث يوجد لكل أسم الكثير من المعانى يهتم بيها العديد.
    كرمة

    معنى أسم كرمة

    من خلال معاجم اللغة العربية وخاصة معجم المعاني الجامع سوف نوضح معنى كرمة، وورد أن أسم كرمة  قد جاء من الكروم وهو العنب، وله معنى اخر، حيث أنه جاء من الكرم والسخاء، ويعنى النبل في الاخلاق والسمو والطيبة والصفح، اي ان الكرم في التعامل مع الناس وفي الاخلاق وليس المال فقط.

    أصل هذا الأسم

    من أحد الأمور التى تخص هذا الأسم هو معرفة أصله، لانه يوضح صحة التسمي به في الاقطار العربية وخاصة الاسلامية، وورد أن أسم كرمة من الأصل العربي ، وذُكر له معنى واحد في معجم معاني الاسماء وهو العنب والكرمة هي واحدة العنب لانه يعرف بالكروم.

    حكم التسمية بأسم كرمة فى الإسلام

    هذا الأسم له الكثير من المعانى الحميدة، كما وضحنا فى الفقرة السابقة فهو يعنى الكرم، وهو من الأفضل ان يطلق على الرجال كأحد الصفات المحمودة، وجاء حديث الرسول بالنهي عن اطلاق اسم الكروم على العنب ولكنه لم يحرم ذلك، ومن الأصل العربي إيضا، لذلك يجوز التسمية بيه فى الإسلام دون ضرر أو خوف.

    كتابة أسم كرمة باللغة الإنجليزية

    هذا الأسم من الأسماء السهلة فى كتابتها باللغة العربية والإنجليزية إيضا، وهو يكتب بطريقتين باللغة العربية وهما كرمة وكرما، ويكتب بطريقة واحدة باللغة الإنجليزية وهى Karma.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع منوع .

    إرسال تعليق