أسم ليديا ومعناه فى علم النفس 2019

أسم ليديا ومعناه فى علم النفس 2019
    يوجد الأن الكثير من أسماء الأطفال ولها العديد من المعانى، فيهتم الوالدين بمعنى أسم طفلهم، فمعنى الأسماء أصبح مهم عند الجميع نظرا لتقدم العصر، حيث أصبح كل شئ فى حياتنا موضه حتى الأسماء، ومن خلال موقعنا منوع  نوضح لكم الكثير من الأسماء ومعانيها ومنها أسم ليديا ومعناه فى علم النفس، حيث يوجد لكل أسم الكثير من المعانى يهتم بيها العديد.
    أسم ليديا ومعناه فى علم النفس

    معنى أسم ليديا

    أسم ليديا من الأصل الأعجمى، وأصلها محدد، حيث ورد في معجم معاني الأسماء على أن الأسم يوناني الأصل، ويقصد بيه المرأة المهذبة والمثقفة والمحترمة وذات الأخلاق الرفيعة والمحبوبة من الجميع، ويعنى إيضا الغنية والقديسة، وهذا الأسم كان يطلق على فتيات الطبقة الراقية في إيطاليا في القرون القديمة، ولكنه أصبح يطلق على جميع الفتيات من جميع الفئات المجتمعية المختلفة في القرون التالية.

    أصل التسميه هذا الأسم

     لم يهتم الكثير ممن سموا أطفالهم بأسم ليديا لمعنى هذا الأسم، ولكن السبب الرئيسي الذي جعلهم يسمون أطفالهم بهذا الأسم، وهو أصل التسمية باسم ليديا، وذلك لأن هناك أحد القديسات التي عرفت بأسم ليديا، والتي كانت يهودية الديانة التي كانت تبيع الأجوان في مدينة فيلبي في مقدونيا، ولكنها دخلت إلى المسيحية على يد الرسول بولس، وأصبحت بعد ذلك من أشهر القديسات التي عرفت في سير القديسين في الديانة المسيحية والمعروفة بأسم القديسة ليديا.

    معنى أسم ليديا فى علم النفس

    يقوم علماء النفس بتحليل هذا الأسم للتعرف على معناه وفقاً لهذا العلم، ومنه يمكن التعرف على معنى أسم ليديا حسب علم النفس وهو الفتاة ذات الأخلاق الرفيعة والمهذبة والتي تكون متدينة بشكل كبير ومحبوبة وسط الجميع، قد تأثر بصورة كبيرة بمن حملته في البداية وهي “القديسة ليديا”.

    صفات حاملة هذا الأسم

    • لينة الطباع وذات أخلاق رفيعة وهادئة.
    • لديها إطلالة خاصة بها وذوقها مميز يعجب به الجميع.
    • فتاه خدومة للغاية وتحب مساعدة الأخرين.

    حكم التسميه بهذا الأسم فى الإسلام

    علماء الدين الذين أكدوا على أن الأسم مرتبط بالديانة المسيحية ويقال أنه مذكور في الكتاب المقدس لديهم، ولذلك دخل أسم ليديا إلى مجموعة الأسماء التي لا يجوز التسمية بها في الإسلام، على الرغم من أنها لا تحمل في معناها أي تعارض مع الدين ولكن مجرد إرتباطها بدين أخر يجعلها غير جائزة ومحرمة في الدين الحنيف.

    كتابة أسم ليديا فى اللغة الإنجليزية

    على الرغم من أن هذا الأسم لا يجوز التسميه بيه فى الإسلام، ولكن يجب توضيح كتابته باللغة الإنجليزية، لانه يستخدم فى معظم الديانات الأخري، ويكتب بطريقة واحده وهى Lydia.
    sayed adel
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع منوع .

    إرسال تعليق